القائمة الرئيسية

الصفحات

ما الفرق بين 30 فريم و60 فريم و120 فريم

 











قبل الحديث عن هذه المشكلة ، دعنا أولاً نتحدث ما هو الإطار وعدد الإطارات ومعدل الإطارات 




الاطار(الفريم)


افهم ببساطة أن الإطار هو كل صورة في مقطع فيديو أو رسم متحرك ، وأن التأثيرات الخاصة للفيديو والرسوم المتحركة تتكون من عدد لا يحصى من الصور ، كل صورة هي إطار.


الإطارات


عدد الإطارات في الواقع قصير بالنسبة لعدد الإطارات التي تم إنشاؤها ، والذي يمكن تفسيره على أنه عدد الصور الثابتة ، أي إذا كان معدل الإطارات للرسوم المتحركة ثابتًا عند 60 إطارًا في الثانية (fps) ، فسيكون عدد الإطارات الإطارات في الثانية هي 60 إطارًا ، 120 إطارًا في ثانيتين. وتجدر الإشارة إلى أنه بالنسبة لمعظم إمكانيات تصوير الفيديو على الهاتف المحمول سواء كانت 720p أو 1080p فهي في الأساس 30 إطارًا في الثانية فقط ، حيث سيشمل ذلك إمكانيات وقدرات التخزين الخاصة بوحدة معالجة الرسومات المحمولة ، والتي تخضع جميعها لظروف الأجهزة الخاصة بـ هاتف محمول. في الحالة ، يمكن لبعض الهواتف المحمولة أيضًا تصوير فيديو بدقة 4K ، وحتى استخدام وظيفة التصوير فائقة السرعة 135 إطارًا في الثانية.


معدل الإطار


معدل الإطارات = الإطارات / الوقت ، بالإطارات في الثانية (f / s ، الإطارات في الثانية ، fps)


معدل الإطارات هو مقياس يستخدم لقياس عدد الإطارات المعروضة. وحدة القياس هي "الإطارات في الثانية" (FPS) أو "Hertz" (Hz). بشكل عام ، يتم استخدام FPS لوصف الفيديو أو الرسم أو الألعاب. كم عدد الإطارات للعب في الثانية.


يعرض FPS (الإطارات في الثانية) عدد الإطارات في الثانية


FPS هو تعريف في مجال الصور ، والذي يشير إلى عدد الإطارات في الثانية التي تنقلها الشاشة ، بشكل عام ، يشير إلى عدد الصور المتحركة أو صور الفيديو. FPS هو مقياس لمقدار المعلومات المستخدمة لحفظ وعرض الفيديو المتحرك. كلما زاد عدد الإطارات في الثانية ، كانت الحركة المعروضة أكثر سلاسة. بشكل عام ، الحد الأدنى لتجنب التأتأة هو 30. توفر بعض تنسيقات فيديو الكمبيوتر 15 إطارًا في الثانية فقط.







لماذا لا يمكنني العودة بعد تجربة صور FPS عالية؟


نظرًا للتركيب الفسيولوجي الخاص للعين البشرية ، فعندما يكون معدل الإطارات للصورة المرئية أعلى من حوالي 10-12 إطارًا في الثانية ، يعتبر تأثيرًا متماسكًا للفيديو أو الرسوم المتحركة ، وتسمى هذه الظاهرة استمرار الرؤية.


عندما نلعب الآن ، نحب استخدام FPS لقياس سلاسة اللعبة. كلما زاد معدل الإطارات في الثانية ، كلما كان الفيديو على الشاشة أكثر سلاسة ، حتى نقطة حرجة (حوالي 100 إطار في الثانية) ، بعد هذه النقطة الحرجة ، زاد معدل الإطارات في الثانية. إنها مجرد قيمة عددية ، ولا يوجد فرق تقريبًا بين 400 إطار في الثانية و 100 إطار في الثانية في الرؤية البشرية. انظر بوضوح ، لا يوجد فرق تقريبًا هنا ، ولكن إذا كنت معتادًا على 100 إطارًا في الثانية وفجأة انخفض إلى 40 إطارًا في الثانية ، يمكنك أن تشعر به بوضوح. المفتاح هو إجراء مقارنات. على سبيل المثال ، في أحدث إصدار من PS4 ، هناك خيار لتقليل معدل الإطارات إلى 30 إطارًا في اللعبة ، وبعد تحديده يمكنك أن تشعر على الفور أن اللعبة لا تبدو سلسة للغاية ، والفرق واضح.




شرح حول "لا تستطيع العين البشرية تمييز الصور التي تزيد عن 30 إطارًا في الثانية"





يوجد حاليًا تفسيران علميان لهذا السؤال:


1: بسبب الخصائص البصرية المتبقية للعين البشرية: إنها ظاهرة أن الرؤية الناتجة عن الضوء على شبكية العين تبقى لفترة من الوقت بعد توقف الضوء عن العمل. تطبيقه المحدد هو تصوير الأفلام والعرض. يعود السبب إلى سرعة استجابة خلايا العصب البصري. قيمة الوقت هي الرابعة والعشرون من الثانية. إنه الأساس لإنشاء ونشر الوسائط المرئية مثل الرسوم المتحركة والأفلام.


2: عندما يتحرك الجسم بسرعة ، بعد اختفاء الصورة التي تراها العين البشرية ، يمكن للعين البشرية الاستمرار في الاحتفاظ بصورة الصورة لحوالي 1/24 ثانية ، وتسمى هذه الظاهرة استمرار ظاهرة الرؤية. إنها خاصية للعين البشرية. عندما تنظر العين البشرية إلى جسم ما ، يتم تصويرها على الشبكية ، ويتم إدخالها في الدماغ البشري عن طريق العصب البصري لإدراك صورة الجسم. ومع ذلك ، عند إزالة الجسم ، فإن انطباع العصب البصري على الجسم لا يختفي على الفور ، ولكنه يستمر لمدة 1/24 من الثانية. هذه الخاصية للعين البشرية تسمى "الرؤية المستمرة للعين". أي ، بغض النظر عن مدى ارتفاع معدل إطارات لعبتك ، 60 إطارًا في الثانية أو 120 إطارًا في الثانية ، في النهاية يمكننا فقط التمييز بين 30 إطارًا منها.


قد يتساءل بعض الناس: نظرًا لأن العين البشرية يمكنها فقط تمييز 30 إطارًا من الصور في الثانية ، فإن اللعبة سلسة عند 30 إطارًا ، فلماذا يجب أن تكون 60 إطارًا ، أو حتى 120 إطارًا ، هل هذا ضروري؟ هنا يمكنني أن أخبرك بشكل لا لبس فيه: إنه ضروري للغاية. على الرغم من أن معدل إطارات اللعبة يكون من الناحية النظرية سلسًا حتى 30 ، إلا أنه من الناحية العملية ، يمكن أن يوفر معدل الإطارات الأعلى تجربة لعب أكثر سلاسة

تعليقات

التنقل السريع