القائمة الرئيسية

الصفحات

 










Ping (Packet Internet Groper) هو Internet Packet Explorer ، وهو برنامج يستخدم لاختبار سرعة اتصالات الشبكة [1]. Ping هو أمر خدمة يتم تشغيله في طبقة التطبيق لهندسة شبكة TCP / IP. يرسل بشكل أساسي رسالة طلب ارتداد ICMP (بروتوكول رسائل التحكم في الإنترنت) إلى مضيف وجهة محدد لاختبار ما إذا كانت المحطة الوجهة قابلة للوصول إليها ويمكن الوصول إليها من خلال معرفة حالتها [2].


الاسم الصيني Internet Packet Explorer الاسم الأجنبي اختصار Internet Groper وظيفة PING اختبار اتصال الشبكة وتحرير وبث المعلومات الأساسية


يتم استخدام Ping لتحديد ما إذا كان المضيف المحلي يمكنه تبادل (إرسال واستقبال) حزم البيانات بنجاح مع مضيف آخر ، وبعد ذلك وفقًا للمعلومات التي تم إرجاعها ، يمكن استنتاج ما إذا كانت معلمات TCP / IP قد تم تعيينها بشكل صحيح ، وما إذا كانت العملية عادي. ، ما إذا كانت الشبكة سلسة ، وما إلى ذلك.





 يمكن أن يقوم Ping بالعمليات التالية [3]:





① تحقق من الاتصال بجهاز كمبيوتر بعيد أو أكثر عن طريق إرسال حزم صدى ICMP (بروتوكول رسائل التحكم في الإنترنت) إلى الكمبيوتر والاستماع إلى حزم رد الصدى.

② انتظر حتى ثانية واحدة حتى يتم إرسال كل حزمة.

③ اطبع عدد الحزم المرسلة والمستلمة.




وتجدر الإشارة إلى أن Ping الناجح لا يعني بالضرورة أن تكوين TCP / IP صحيح. قد يكون من الضروري إجراء عدد كبير من عمليات تبادل الحزم بين المضيف المحلي والمضيف البعيد للتأكد من صحة تكوين TCP / IP. إذا نجح الأمر ping ولكن الشبكة لا تزال غير متوفرة ، فغالبًا ما تكون المشكلة في تكوين برنامج نظام الشبكة. يضمن ping الناجح فقط وجود مسار مادي بين المضيف الحالي والمضيف الوجهة [3].






ICMP هو بروتوكول يدمج الخطأ والتحكم ، ليس فقط لإرسال رسائل الخطأ ، ولكن أيضًا لرسائل التحكم في الرسائل. إنه متماسك مع بروتوكول IP: يستخدم IP بروتوكول ICMP عند إرسال رسالة خطأ أو تحكم ، ويستخدم ICMP IP لتسليم الرسالة [4].




تنقسم حزم ICMP إلى حزم معلومات وحزم خطأ وحزم تحكم. يتم إرسال حزم المعلومات بشكل عام من قبل العملاء ، مثل حزم طلب / استجابة الصدى المستخدمة لاختبار إمكانية الوصول إلى عنوان الوجهة ؛ بينما يتم إرسال حزم الخطأ بشكل عام بواسطة الخوادم أو أجهزة التوجيه ، مما يشير إلى أن الشبكة أو المضيف لا يمكنه إكمال الخدمة المطلوبة. عند إرسال رسالة خطأ ICMP ، تحتوي الرسالة دائمًا على رأس IP وأول 8 بايت من مخطط بيانات IP الذي أنشأ رسالة خطأ ICMP [4].



ترسل أداة ping لـ ICMP حزم معلومات ICMP إلى المضيف الهدف ، ويستجيب المضيف الهدف (أحيانًا جهاز توجيه) بحزم معلومات ICMP أو حزم الأخطاء. يحدد ping قابلية الوصول للمضيف الهدف وفقًا لحزم ICMP المستلمة هذه. حزم المعلومات التي يمكن استخدامها لـ Ping هي: طلب الصدى وحزم الاستجابة ، طلب الطابع الزمني وحزم الاستجابة ، وحزم طلب واستجابة الخادم [4].



أثناء ICMPPing ، إذا قامت بوابة الشبكة للمضيف الهدف بتصفية حزمة ICMP Ping ، فإن نتيجة ICMPPing ستكون غير دقيقة. في هذا الوقت ، يجب مراعاة طرق أخرى ، مثل TCPPing و LIDPPing. تتمثل وظيفة TCP في إنشاء اتصال موثوق من طرف إلى طرف استنادًا إلى خدمة مخطط بيانات يتم توفيرها بين زوج من ULPs (UpperLayerProtocol ، بروتوكول عالي المستوى) ، مما يوفر خدمات الدوائر الافتراضية والخدمات الموجهة لحركة البيانات. وحدة الإرسال الأساسية في TCP عبارة عن مقطع (مقطع) ، ويتكون مقطع TCP من رأس مقطع وتدفق بيانات [4].





في TCP ، تُستخدم حزمة SYN للإشارة إلى طلب لتأسيس الاتصال. إذا كان المنفذ الآخر في حالة الاستماع ، فسيتم إرسال حزمة ACK وإرفاق ISN الخاص بها. ولكن إذا كان المنفذ الآخر مغلقًا ، فسيرسل حزمة RST مرة أخرى ، مما يشير إلى أنه يجب قطع الاتصال على الفور (في حالات نادرة ، سيرسل حزمة مرة أخرى مع مجموعة بتات SYN و ACK). إذا أرسلنا حزمة ACK إلى منفذ دون إنشاء اتصال أولاً بهذا المنفذ ، فسوف يرسل حزمة RST مرة أخرى بغض النظر عما إذا كان المنفذ مفتوحًا أم لا. لذلك يمكن ملاحظة أنه بغض النظر عما إذا كان المنفذ مفتوحًا أم لا ، فسيكون هناك دائمًا نوع معين من حزم البيانات التي تم إرجاعها ، بحيث يمكن تحديد المضيف الهدف ليكون قابلاً للوصول. إذا كان المضيف الهدف لا يمكن الوصول إليه ، فسيرسل جهاز التوجيه حزمة ICMP مع وجهة لا يمكن الوصول إليها إلى مضيف المسح. بهذه الطريقة ، عن طريق إرسال حزمة TCPSYN أو حزمة TCPACK إلى المضيف الهدف ، من الممكن تحديد ما إذا كان يمكن الوصول إلى المضيف الهدف بدقة ، ووفقًا لـ RFC793 (TCP) ، لا يمكن للمضيف الهدف (أو جهاز التوجيه) حظر حزمة TCPSYN وحزمة TCPACK. لذلك ، فإن دقة TCPPing أعلى من دقة ICMPPing. عند التنفيذ ، من الضروري استخدام RAW Socket لتخصيص حزم TCP وتغليفها في حزم IP. في نظام Linux ، لا يمتلك المستخدمون غير الجذر

تعليقات

التنقل السريع