القائمة الرئيسية

الصفحات












Python هي لغة برمجة تستخدم على نطاق واسع لتطبيقات الويب ، وتطوير البرامج ، وعلوم البيانات ، والتعلم الآلي (ML). يستخدم المطورون Python لأنها فعالة وسهلة التعلم وتعمل على العديد من الأنظمة الأساسية المختلفة. برنامج Python مجاني للتنزيل ويتكامل بشكل مثالي مع الأنظمة المختلفة لتحسين سرعة التطوير.





ما هي مزايا بايثون؟

تشمل مزايا بايثون ما يلي:


يمكن للمطورين قراءة وفهم برامج Python بسهولة لأنها تحتوي على بناء جملة أساسي مشابه للغة الإنجليزية.

تعمل Python على زيادة إنتاجية المطور لأن المطورين يمكنهم كتابة برامج Python باستخدام عدد أقل من أسطر التعليمات البرمجية مقارنة بالعديد من اللغات الأخرى.


تمتلك Python مكتبة قياسية ضخمة من التعليمات البرمجية القابلة لإعادة الاستخدام والتي يمكنها القيام بأي مهمة تقريبًا. لذلك ، لا يتعين على المطورين كتابة التعليمات البرمجية من البداية.


يمكن للمطورين استخدام Python بسهولة مع لغات البرمجة الشائعة الأخرى مثل Java و C و C ++.


يتضمن مجتمع Python النشط دعمًا من ملايين المطورين من جميع أنحاء العالم. إذا واجهت مشاكل ، يمكنك الحصول على دعم المجتمع بسرعة.

إذا كنت تريد تعلم لغة Python ، فهناك العديد من الموارد المفيدة على الإنترنت. على سبيل المثال ، يمكنك بسهولة العثور على مقاطع الفيديو والبرامج التعليمية والوثائق وأدلة المطورين.


Python محمولة عبر أنظمة تشغيل كمبيوتر مختلفة مثل Windows و macOS و Linux و Unix.


ما هي لغة بايثون المستخدمة؟

تحتوي لغة Python على مجموعة متنوعة من حالات الاستخدام لتطوير التطبيقات ، بما في ذلك الأمثلة التالية:

تطوير الويب من خلال السيرفر


يتضمن تطوير الويب من جانب الخادم تنفيذ وظائف خلفية معقدة لمواقع الويب لعرض المعلومات للمستخدمين. على سبيل المثال ، عند إرسال البيانات عبر شبكة ، يجب أن يتفاعل موقع الويب مع قواعد البيانات ، ويتواصل مع مواقع الويب الأخرى ، ويحمي البيانات.



تعد Python مفيدة لكتابة التعليمات البرمجية من جانب الخادم لأنها توفر العديد من المكتبات برمز مكتوب مسبقًا للوظائف الخلفية المعقدة. يمكن للمطورين أيضًا الوصول إلى مجموعة متنوعة من أطر عمل Python التي توفر جميع الأدوات اللازمة لإنشاء تطبيقات الويب بسرعة وسهولة. على سبيل المثال ، يمكن للمطورين إنشاء تطبيقات ويب منظمة في ثوانٍ لأنهم لا يحتاجون إلى كتابتها من البداية. يمكنهم بعد ذلك اختباره باستخدام أدوات اختبار الإطار دون الاعتماد على أدوات الاختبار الخارجية.



انشاء البرامج عبر  Python 


لغة البرمجة النصية هي لغة برمجة تُستخدم لأتمام المهام التي يؤديها عادةً البشر. يستخدم المبرمجون نصوص Python (سكربتات) بشكل مكثف لأتمام العديد من المهام الروتينية ، على النحو التالي:


إعادة تسمية العديد من الملفات مرة واحدة

تحويل ملف إلى نوع ملف آخر

إزالة الكلمات المكررة في ملف نصي

إجراء العمليات الحسابية الأساسية

ارسل بريد الكتروني

حمل المضمون

قم بإجراء تحليل السجل الأساسي

البحث عن أخطاء في ملفات متعددة

علم البيانات وتعلم الآلة




يستخرج علم البيانات المعرفة القيمة من البيانات ، ويعلم التعلم الآلي (ML) أجهزة الكمبيوتر للتعلم تلقائيًا من البيانات وإجراء تنبؤات دقيقة. يستخدم علماء البيانات Python لمهام علوم البيانات على النحو التالي:

إصلاح وحذف البيانات غير الصحيحة ، المعروف أيضًا باسم تنظيف البيانات

استخراج وتحديد وظائف البيانات المختلفة

يشير تصنيف البيانات إلى إضافة أسماء ذات معنى إلى البيانات

العثور على إحصائيات مختلفة من البيانات

تصور البيانات باستخدام المخططات والرسوم البيانية مثل المخططات الخطية والشريطية والمدرج التكراري والدائرية

 

يستخدم علماء البيانات مكتبات Python ML لتدريب نماذج ML وبناء المصنفات التي تصنف البيانات بدقة. يستخدم الأشخاص في مختلف المجالات المصنفات المستندة إلى Python لأداء مهام التصنيف مثل تصنيف الصور والنص وحركة مرور الشبكة والتعرف على الكلام والتعرف على الوجوه. يستخدم علماء البيانات أيضًا Python للتعلم العميق ، وهي تقنية متقدمة من ML.

تطوير البرمجيات

يستخدم مطورو البرمجيات عادةً لغة Python في مجموعة متنوعة من مهام التطوير وتطبيقات البرامج ، على النحو التالي:


تتبع الأخطاء في كود البرنامج

برنامج الإنشاء التلقائي

التعامل مع إدارة مشروع البرمجيات

تطوير نماذج أولية للبرامج

تطوير تطبيقات سطح المكتب باستخدام مكتبات واجهة المستخدم الرسومية

قم بتطوير ألعاب نصية بسيطة لألعاب الفيديو الأكثر تعقيدًا

أتمتة اختبار البرمجيات

يشير اختبار البرامج إلى عملية التحقق من تطابق النتائج الفعلية للبرنامج مع النتائج المتوقعة لضمان خلو البرنامج من الأخطاء.


يستخدم المطورون أطر عمل اختبار وحدة Python مثل Unittest و Robot و PyUnit لاختبار الوظائف التي يكتبونها.

يستخدم مختبرو البرامج Python لكتابة حالات الاختبار للعديد من سيناريوهات الاختبار. على سبيل المثال ، يستخدمونه لاختبار واجهات مستخدم تطبيقات الويب ومكونات البرامج المتعددة والميزات الجديدة.

يمكن للمطورين استخدام مجموعة متنوعة من الأدوات لتشغيل البرامج النصية للاختبار تلقائيًا. تسمى هذه الأدوات بأدوات التكامل المستمر / النشر المستمر (CI / CD). يستخدم مطورو البرامج والمختبرين أدوات CI / CD مثل Travis CI و Jenkins للاختبار الآلي. عندما يقوم المطورون بإدخال تغييرات جديدة في التعليمات البرمجية ، تقوم أدوات CI / CD تلقائيًا بتشغيل البرامج النصية لاختبار Python والإبلاغ عن نتائج الاختبار.

تاريخ بايثون؟

ابتكر مبرمج الكمبيوتر الهولندي جيدو فان روسوم لغة بايثون. بدأ رحلته في Python في عام 1989 في المركز الوطني للرياضيات وعلوم الكمبيوتر (CWI) في هولندا ، في البداية لإبقائه مشغولًا خلال عيد الميلاد. تم استلهام اسم اللغة من المسلسل التلفزيوني لـ BBC The Flying Circus of Python ، حيث أن Guido Van Rossum من أشد المعجبين بالعرض.

تعليقات

التنقل السريع