القائمة الرئيسية

الصفحات



 


PHP هي على الأقل لغة برمجة مثيرة للاهتمام. تندرج اللغة والبرامج التي تم إنشاؤها معها بشكل عام في فلسفتين في التصميم. هنا ، لا أتحدث عن دورات حياة تطوير البرمجيات مثل الشلال أو الرشاقة ، ولكن الأفكار الأساسية حول الشكل الذي يجب أن يبدو عليه البرنامج. هذه الأفكار تسمى "الطريق الصحيح" و "الأسوأ هو الأفضل".


 






PHP هي لغة برمجة أخرى غريبة نوعًا ما. عندما يشتكي الناس من أن اللغة "سيئة" فإنهم ليسوا مخطئين. اللغة بها الكثير من الأشياء السيئة. إذا وضعنا ذلك جانباً ، فإن اللغة تعاني من مشاكل أسوأ. تحتوي مقالة المدونة "PHP: A Fractal of Bad Design" التي تسخر من PHP على عدة نقاط صحيحة ، حتى لو كانت قديمة عندما تم نشرها قبل تسع سنوات.


 


ومع ذلك ، في نفس الوقت ، يمكن للمطورين الاستفادة من PHP لإنشاء برامج "صحيحة" هيكليًا وإدخال فلسفات تعتبر ممارسة جيدة من لغات أخرى. تستخدم الأطر مثل Laminas و Symfony أفضل ممارسات البرمجة الموجهة للكائنات للسماح للمطورين بكتابة تعليمات برمجية جيدة التنظيم باستخدام هذه الأطر.


 


كيف PHP تفعل هذا؟ هذا لأن PHP هي أسوأ لغة برمجة.


من خلال هذا البرنامج ، قام بإنشاء صفحته الرئيسية الشخصية. بسبب اهتمامه الخاص ، استخدم قاعدة البيانات الخاصة به لإنشاء صفحات الويب. ثم أصبح اسم هذه اللغة هو السبب ، وكان هذا الاسم هو الصفحة الرئيسية الشخصية / مترجم النموذج أو PHP / IF بدأ أيضًا في التحدث. تم استخدام هذه اللغة لتصميم صفحات الويب الديناميكية.


بعد ذلك ، تم تطوير أداة لتحسين هذه اللغة ، والتي كانت تسمى Home Page Tool 1.0. بحلول عام 2013 ، تمت إضافة العديد من الميزات الجديدة إليه. تم إنشاء PHP HTML Embedded وبدأ استخدام PHP تدريجيًا لإنشاء مواقع ويب كبيرة في العالم. كان هذا تاريخًا قصيرًا لـ PHP.


مقدمة في PHP

يتم استخدام PHP لتطوير صفحات الويب الديناميكية. الاسم الكامل لـ PHP هو Hypertext Preprocessor. كانت تُعرف سابقًا باسم الصفحة الرئيسية الشخصية.


في الوقت الحاضر ، تحظى PHP بشعبية كبيرة لبناء مواقع ويب ديناميكية أو تطبيقات ويب. إذا كانت لديك معرفة جيدة بـ HTML (لغة ترميز النص التشعبي) و CSS (أوراق الأنماط المتتالية) ، فلن تشعر بصعوبة كبيرة في تعلم PHP. إذا كنت تريد العمل على PHP ، فيجب أن تعرف أيضًا نظام DBMS.


تدعم PHP أنواعًا مختلفة من قواعد البيانات ، مثل MySQL و Oracle و Sybase و SQLite و MS-Access و Informix وما إلى ذلك ، كما نعلم ، تدعم PHP البرمجة الموجهة للكائنات. توفر البرمجة الموجهة للكائنات العديد من التسهيلات ، مثل الفئة ، والعنصر ، والوراثة ، وتعدد الأشكال ، والحمل الزائد ، وتجريد البيانات ، والتغليف ، إلخ.


PHP هي لغة برمجة مفتوحة المصدر ، بحيث يمكن لأي شخص تنزيلها واستخدامها ، ولكن PHP هي لغة جانب الخادم ، لذلك من أجل استخدام PHP ، يجب أن يكون لديك WAMPServer و XAMPP على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. باستخدام PHP ، يمكنك إنشاء مواقع ويب ديناميكية ومواقع ثابتة وتطبيقات ويب وأنظمة تسجيل دخول ونماذج وأنظمة ERP وغير ذلك الكثير.


ما هي لغة PHP؟

تم إنشاء PHP لأول مرة كمنصة برمجة نصية بسيطة تسمى "الصفحة الرئيسية الشخصية". في الوقت الحاضر ، تعد PHP بديلاً لتقنية Microsoft Active Server Pages (ASP). PHP هي لغة مفتوحة المصدر من جانب الخادم تُستخدم لإنشاء صفحات ويب ديناميكية. يمكن تضمينه في HTML.


ما هي لغة PHP؟ هل تعرف PHP بالتفصيل؟

تُستخدم PHP عادةً مع قاعدة بيانات MySQL على خوادم الويب Linux / Unix. ربما تكون لغة البرمجة النصية الأكثر شيوعًا. PHP هي لغة برمجة نصية للأغراض العامة ومترجم متاح مجانًا.


تم إنشاء PHP في 1994 بواسطة Rasmus Lerdorf. تتبع Lerdarf في البداية سيرته الذاتية على الإنترنت. والذي أطلق عليه اسم أداة الصفحة الرئيسية الشخصية (PHP) الخاصة به. بدأت Rasmus Lerdorf ، نظرًا لتفكيرها الرائع والمزيد من الوظائف ، في إعادة كتابة أداة PHP وإنشاء نموذج PHP جديد تم فيه توفير إطار العمل للمستخدم.


بفضل مساعدتها ، يمكن للمستخدمين تطوير تطبيقات ويب ديناميكية بسيطة. في يونيو 1995 ، أصدر Rasmus الكود المصدري لأدوات PHP ، ويمكن للمطورين الآن تحسين تطبيقات الويب الديناميكية التي تم إنشاؤها بمساعدة هذا الرمز ، وكذلك إصلاح الأخطاء في الكود. بطريقة ما ، حصل المطور على الإذن الكامل بأنه يمكنه تصحيحه أينما يريد.


بعد ذلك تم إجراء العديد من التحسينات في PHP. كما تم تطوير العديد من لغات البرمجة. تم إصدار PHP 3.0 في عام 1997 والذي كان أول إصدار من PHP. كان قادرًا تمامًا على الإصدار السابق. بعد وصولها ، انتهى الاستخدام المحدود لـ PHP وتمت إعادة تسميتها من الصفحة الرئيسية لـ PHP إلى PHP Hypertext Preprocessor.


حتى بعد ذلك ، استمرت PHP في التحسن ، بعد إصدار PHP 3.0 و PHP 4.0 والآن PHP 5.0. Modern PHP قادرة على تطوير مواقع متعددة المهام مثل Facebook و Amazon و WordPress باستخدامها.


أنواع ملفات php

مثل برمجة لغة سي ، فإن PHP لديها أيضًا أنواع بيانات. إذا كنت قد أكملت بالفعل برمجة لغة سي ، فسوف تفهم نوع بيانات PHP بسهولة. مثلما نقوم بإنشاء متغيرات في برمجة C ، فإننا نقوم أيضًا بإنشاء متغيرات في PHP.


متغير PHP: - نستخدم علامة $ (علامة الدولار) لإنشاء متغير في PHP. يمكن إنشاء علامة $ والمتغير.


على سبيل المثال: - $ var ، $ data ، $ date ، $ result إلخ. يمكننا إنشاء متغير بأي اسم.


نستخدم نوع البيانات لتخزين القيمة في المتغير. يمكننا تخزين قيمة أي نوع بيانات في المتغير. يدعم PHP أنواعًا مختلفة من أنواع البيانات ، وهي كالتالي.

 



  1. String
  2. Integer
  3. Float (Floating point numbers )
  4. Boolean (True or False)
  5. Array
  6. Object
  7. Null
  8. Resource


 


 




تعليقات

التنقل السريع