القائمة الرئيسية

الصفحات

الخوارزمية وفائدتها بالبرمجة !

 



























    1. ماذا تعني خوارزمية البرمجة؟

     

    الخوارزميات عبارة عن سلسلة من التعليمات الواضحة لحل المشكلات. تمثل الخوارزميات طريقة منهجية لوصف آلية الإستراتيجية لحل المشكلات ، وهي مشكلات عملية في الحياة ، وتتحول إلى مسائل رياضية لحلها ، وتتحول المسائل المجردة العملية إلى مسائل رياضية منطقية. حل المشاكل. الخصائص الخمس للخوارزمية هي المحدودية والجدوى والدقة والمدخلات والمخرجات. يجب أن تفي أي خوارزمية بهذه الخصائص الأساسية الخمس ، طالما أنها مشكلة رياضية ، فلا يوجد غموض. حتى لو كانت مشكلة احتمالية ، فهناك دورة خاصة في الرياضيات تسمى "نظرية الاحتمالية" المقابلة لها ، والتي يمكنها حساب هذه المشكلات غير المؤكدة في الرياضيات.

     

    (1) المحدودية

     

    أكمل في عدد محدود من خطوات التشغيل. خلاف ذلك ، سيتم تشغيل الكمبيوتر حتى يتم استنفاد الموارد ثم يتعطل.

     

    (2) اليقين

     

    يتم تحديد كل خطوة ، ويتم تحديد نتيجة الخطوة. عملية تنفيذ الخوارزمية هي عملية تفاعل مع الكمبيوتر. يجب أن تكون كل خطوة واضحة ومتوافقة مع قواعد اللغة ، وإلا فلن يتمكن الكمبيوتر من التنفيذ وسيبلغ عن خطأ.

     

    (3) الجدوى

     

    يتم تنفيذ كل خطوة بشكل فعال ، مما يؤدي إلى نتيجة محددة. يجب أن يكون الكمبيوتر قادرًا على إكمال كل خطوة محددة عند تحقيقها بواسطة الكمبيوتر. إذا تعذر تنفيذ هذه الخطوة على الكمبيوتر ، وتعذر تحقيق الغرض المتوقع ، فهذه الخطوة غير مكتملة وغير صحيحة ، وليست كذلك من الممكن.

     

    (4) صفر أو أكثر من المدخلات

     

    احصل على معلومات من العالم الخارجي. لا يمكن أن تحتوي عملية الخوارزمية على إدخال بيانات أو مدخلات بيانات متعددة من أنواع مختلفة ، والتي تحتاج إلى تحليل وفقًا لمشاكل محددة.

     

    (5) ناتج واحد أو أكثر

     

    النتيجة التي حصلت عليها الخوارزمية هي ناتج الخوارزمية (وليس بالضرورة النسخة المطبوعة). الغرض من الخوارزمية هو حل مشكلة معينة ، وبمجرد حل المشكلة ، فهذا يعني أن الخوارزمية المعتمدة صحيحة ، ومخرجات النتيجة هي أفضل طريقة للتحقق من هذا الغرض.

     

     


    2 (خوارزمية حساب طول مستطيل)

     

     

    خطوات الخوارزمية:

     

    اكتب خوارزمية لإيجاد مساحة المستطيل ومحيطة بمعلومية الطول L والعرض W.
    من المعلوم أن مساحة المستطيل = الطول × العرض ويمكن كتابتها بالرموز اللاتينية A= L * W
    ومن المعلوم أن محيط المستطيل = 2 × (الطول + العرض ) وتكتب باللاتينية C= 2*(L+W)
    الآن تكتب الخوارزمية كما يلي:
    1- ابدأ
    2- ادخل قيمة الطول L والعرض W.
    3- جد قيمة المساحة باستخدام القانون A= L * W
    4- جد قيمة المحيط باستخدام القانون C= 2 * (L + W)
    5- اطبع قيمة المساحة A والعرض W
    6- توقف

      3 مستقبل الخوارزميات

      من منظور تطوير الخوارزمية نفسها ، فإنها تتطور بشكل عام نحو حل المزيد والمزيد من المشكلات المعقدة ، أي فئة علم التعقيد.الطريقة الكلاسيكية للبحث العلمي والتكنولوجي في الماضي هي تبسيط المشكلة إلى إلى أي مدى يمكن حلها الآن ، ثم أدخل متغيرات جديدة خطوة بخطوة ، ثم حاول حلها. يحاول علم التعقيد تقديم المزيد من المتغيرات التي كان يُعتقد أنه يكاد يكون من المستحيل حلها في مشاكل البحث ، مما يجعل الناس يشعرون بالتعقيد الشديد ولا يمكنهم معرفة كيفية حلها. ومن هذا المنظور ، يمكن أيضًا تسمية علم التعقيد بالعلم الصعب. المشاركون ليسوا صعبين. يبدو أن الجميع يعتقد أن العديد من المشكلات في مجال الذكاء الاصطناعي تسمى الذكاء الاصطناعي قبل أن يتم حلها. وبمجرد حلها ، فإنها ليست ذكاءً اصطناعيًا. وربما ينطبق الأمر نفسه على علم التعقيد. وقبل حلها ، فإنها تكون كذلك يسمى علم التعقيد. بعد حلها ، يطلق عليها اسم التعقيد. العلم أيضًا.

      الحوسبة نفسها هي أداة ، ليس هناك ما هو جيد أو سيء. مع تطوير مرافق طاقة حوسبة ضخمة وحجم بيانات ضخم ، تتطور قدرة الخوارزميات بسرعة ، وسيكون التأثير بعيد المدى للغاية. الطريقة التي يستخدمها البشر ويديرونها سيكون لها تأثير هائل.

    ما سبق هو المحتوى الكامل لخوارزمية البرمجة ، وأعتقد أن على الجميع فهم "ما هي خوارزمية البرمجة" بعد قراءتها. هذه هي المعرفة الأساسية للبرمجة ، يجب على الجميع إتقانها!


تعليقات

التنقل السريع