القائمة الرئيسية

الصفحات

 






في هذه المقالة  سوف نتحدث عن افضل انظمة التشغيل واكثرها انتشاراً
 لنتعرف على تلك الانظمة : 



1 .Windows 


Windows هو نظام تشغيل طورته شركة Microsoft Corporation في عام 1985 وأصبح نظام تشغيل واسع الاستخدام في العالم. يتبنى Windows واجهة مستخدم رسومية لتحسين إمكانية استخدام النظام ، والتكيف الجيد للأجهزة ، ويدعم مجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية للأجهزة. بيئة تطوير شاملة ومجانية لمصنعي الأجهزة ، تلتزم Microsoft بتطوير وتحسين نظام التشغيل Windows. هناك عدة إصدارات من النظام.


2 . ios




iOS هو نظام تشغيل محمول طورته شركة Apple وتم الإعلان عنه لأول مرة في Macworld في عام 2007. وقد تم تصميمه في الأصل لجهاز iPhone ، وتم تطبيقه لاحقًا على iPod touch و iPad. بالإضافة إلى ذلك ، أصدرت Apple أيضًا macOS ، وهو نظام تشغيل لأجهزة الكمبيوتر ، ونظام تشغيل رسومي يعتمد على نواة XNU الهجينة. مثل نظام التشغيل macOS من Apple ، يعد نظام التشغيل iOS نظام تشغيل تجاريًا يشبه نظام التشغيل Unix.


3 . Android




Android هو نظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدر يعتمد على Linux تحت Google. تم إصداره في عام 2007 ويستخدم بشكل أساسي في الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية. يتكون Android من نظام تشغيل وبرمجيات وسيطة وواجهة مستخدم وبرامج تطبيقات ، وقد تم تطويره وتحسينه بشكل مشترك بواسطة Google و 84 من مصنعي الأجهزة ومطوري البرامج ومشغلي الاتصالات لتشكيل تحالف Open Handset Alliance.


macOS  . 4


macOS هي عائلة من أنظمة التشغيل التي طورتها Apple لتعمل على سلسلة أجهزة كمبيوتر Macintosh ، والتي تم إصدارها لأول مرة في عام 1984 وكان نظام تشغيل ناجحًا سابقًا بواجهة مستخدم رسومية في المجال التجاري. macOS هو نظام تشغيل رسومي يعتمد على نواة XNU الهجينة ، وهو نظام تشغيل تجاري يشبه نظام Unix ، ويعتمد طريقة المصدر المغلق وهو مناسب فقط لمنتجات الكمبيوتر الشخصي التي تنتجها Apple.


5 . HarmonyOS


Hongmeng هو نظام تشغيل موزع مفتوح المصدر لجميع السيناريوهات أصدرته Huawei في عام 2019. ويستخدم على نطاق واسع في العديد من الأجهزة الطرفية الذكية. من خلال ربط الأشخاص والأجهزة والسيناريوهات عضوياً ، فإنه يربط المستهلكين في جميع سيناريوهات الحياة. تحقق المحطات الطرفية الذكية التابعة للشركة الاكتشاف السريع والاتصال السريع والمساعدة المتبادلة للأجهزة ومشاركة الموارد وتوفير تجربة المشهد بالأجهزة المناسبة.





تعليقات

التنقل السريع