القائمة الرئيسية

الصفحات

ما الفرق بين نظام ios ونظام اندرويد

 








الفرق بين IOS و Android:

1. يختلف النظام : يستخدم IOS نظام ، ويستخدم Android نظام .

2. تختلف أنظمة الخلفية في كلا النظامين: لا يمكن تشغيل أي برنامج طرف ثالث في IOS في الخلفية ؛ يمكن تشغيل أي برنامج في Android في الخلفية ، ولن يتم إغلاقه حتى لا توجد ذاكرة او عندما ينتهي الشحن من الهاتف .

3. يتمتع IOS بأعلى سلطة لتعليمات واجهة المستخدم ، ويمتلك Android أعلى سلطة لتعليمات معالجة البيانات. أوضحت آلية وضع الحماية لـ iPhone: يقع التطبيق في جزء مقيد بشكل صارم من نظام الملفات ، ولا يمكن للبرنامج الوصول مباشرة إلى التطبيقات الأخرى. شرح استخدام تقنية الحماية من الفيروسات. تهدف تقنية Sandbox إلى السماح لبرنامج ما بمواصلة العمل بعد اكتشاف سلوك مشبوه ، ولا يتم إنهاؤه إلا عند اكتشاف أنه فيروس. عملية التطبيق العملي لتقنية "sandbox" هي: دع السلوك المشبوه لملف الفيروس المشتبه به يعمل بشكل كامل في "sandbox" الافتراضي ، وسيسجل "sandbox" كل إجراء منه ؛ عندما يكتشف الفيروس المشتبه به بشكل كامل الفيروس الخاص به بعد تعيين السمة ، ستقوم "آلية الحماية" بتنفيذ آلية "التراجع": سيتم مسح آثار وإجراءات الفيروس ، وستتم استعادة النظام إلى حالته الطبيعية. أوضحت آلية جهاز Android الافتراضي: Android نفسه ليس مصممًا للشاشات التي تعمل باللمس ، لذلك تعمل جميع التطبيقات في بيئة افتراضية ، وتنقل البيانات من الطبقة السفلية إلى الجهاز الظاهري ، ثم تمرير الجهاز الظاهري إلى واجهة المستخدم الخاصة بالمستخدم ، أي ، البرنامج خلاف ذلك يمكن الوصول إلى ملفات البرنامج بسهولة. Android مفتوح المصدر ، ولكن نظرًا لاختلاف الإصدارات ، فهناك جميع أنواع الأنظمة ، وستكون الواجهة أفضل من IOS. البرمجيات: تعتمد برامج Apple على ITUNES لكسب المال وتحتاج إلى تراخيص مقابلة ، وبالتالي فإن الجودة عالية نسبيًا. يمكن تطوير برنامج Android بشكل عرضي ، ولن تكون جودة البرنامج عالية جدًا ، ولكن هناك أيضًا برامج عالية الجودة.

نظرًا لأن Android مفتوح المصدر ، لا يتم دمج البرامج والأجهزة ، لذلك يمكن ان يكون  ROM مختلف ، وهو مناسب لأولئك الذين يحبون دراسة الهواتف المحمولة.

لا يزال Android غير قادر إلى حد ما على التنافس مع iOS ، على سبيل المثال ، من حيث دخل مطوري تطبيقات الأجهزة المحمولة ، وتكامل النظام الأساسي ، وسلاسة التشغيل. على وجه الخصوص في السوق على مستوى المؤسسات ، والذي كان مشغولًا بالكامل تقريبًا بنظام iOS ، أعربت الشركات الناشئة عن تفضيلها لنظام التشغيل iOS بدلاً من أجهزة Android "المفتوحة" أو المستندة إلى Linux أو ثنائية النواة أو حتى رباعية النوى.

إن احتياجات مستخدمي المؤسسات من أجل الاستقرار والأداء في الوقت الفعلي هي على وجه التحديد الأساس الناعم لنظام Android. هناك مزحة على الإنترنت يمكن أن تعبر عن معضلة Android: "الهوايات الرئيسية الثلاث لمستخدمي Android: التنظيف بالفرشاة وإعادة التشغيل وتغيير البطاريات" ، وقد خرج بعض الأشخاص لشرح "لماذا لن يكون Android أبدًا أكثر سلاسة من iOS" ، وقالوا إن Android نشأ وتطور بناءً على فكرة التعلم واللحاق بالركب والتميز. في عصر BlackBerry ، اعتمدت أجهزة Android في البداية على نماذج لوحة مفاتيح كاملة كمرجع. ولاحقًا ، أدى ظهور iPhone إلى تحول فوري لنظام Android. لذلك هناك مخاطر خفية لعرض الرسومات اللاحقة وما إلى ذلك.

كان Android هو أول نظام تشغيل مع دعم مدمج لـ Java ، وكانت تطبيقات Android مكتوبة بلغة Java. يعتمد مستوى تطوير Android إلى حد كبير على ما إذا كانت الكفاءة الأساسية للغة Java قوية أم لا. تم تحديد تطوير تطبيقات iOS iPhone و iPad لاستخدام نفس لغة التطوير: Objective-C. Objective-C هي لغة البرمجة الأصلية لـ Cocoa ، حيث تتم كتابة إطار عمل Coaco ومعظم التطبيقات. ولكن يمكنك أيضًا تطوير تطبيقات بلغات برمجة أخرى مثل Python و Ruby وما إلى ذلك. يمكن لطريقة التطوير هذه أيضًا استخدام إطار عمل Cocoa. خلقت شركة Apple بيئة بيئية مغلقة. إنهم يسيطرون بشدة على متجر التطبيقات ويراقبون طرق تحقيق الدخل التي يتم إنشاؤها خارج مناطقهم. تمثل عائدات الإعلانات فجوة كبيرة في بيئة Apple المغلقة. من الواضح أنهم لا يستطيعون سد هذه الثغرة. انطلاقًا من العقلية الحالية لشركة Apple ، فإنهم يريدون الحصول على يد في هذه الثغرة الأمنية من خلال iAds. تهتم شركة Apple بالتحكم في هذه الكمية الضخمة من المياه الدهنية من التدفق.

من ناحية أخرى ، لديك Android. إنه مفتوح المصدر ، والبيئة البيئية مفتوحة ، والسوق مفتوح. والجمع بين كل هذه الأشياء هو Google ، مطور نظام Android الأساسي نفسه هو شركة إعلانية.

Droid هو نظام هاتف محمول من إنتاج Google ، و ios هو نظام هاتف محمول من صنع Apple.

يقوم العديد من الشركات المصنعة لأنظمة Android المحمولة بذلك ، مثل HTC و Samsung و ZTE وما إلى ذلك. نظام iOS سيكون فقط هواتف Apple المحمولة والمنتجات الرقمية عبارة عن نظام iOS للجوال.

منصة المحمول الروبوتية وتطوير برامج iOS

تعليقات

التنقل السريع